بحـث
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 93 بتاريخ الإثنين نوفمبر 04, 2024 5:53 am
the story of lamborghini
ruwaisyes :: آدم>>هو .. الأب .. و .. الأخ ... هو الجبل الشامخ ... هــنــا ... متــنــفسّـــهــ ... و اهـتـمــامـــاتــهـ :: عالم السيارات
صفحة 1 من اصل 1
the story of lamborghini
فيروتشيو لامبورجيني
مواليد 28 ابريل 1916
البلد: قرية ريناتزو، إيطاليا
كان إبن مزارع في رِناتزو، القرية الصغيرة في بولونا. عندما كبر كان يستمتع في إصلاح المحركات، وكغيره من الشباب الإيطالي في هذه الأيام، فقد سحرته السيارات السريعة. أدرك والداه حبه واستمتاعه بهذه الهواية، سمحوا له بالتوجه ل بولونا، حيث تلقى تحصيله العلمي في التصميم الصناعي. بعد دراسته، بدأ كمتدرب في ورشة للمعادن.
خلال الحرب العالمية الثانية تم تثبيته في وحدة النقل في رودوس-( اليونان ). كان الوحيد الذي سمح للمركبات في التحرك. بعد أن وضعت الحرب أوزارها، عاد راجعاً إلى وطنه رناتزو والحياة المدنية. وأصبحت مهنة الحراثة بحاجة ملحة لجرار، ولكن صعب الحصول عليه بعد الحرب. مافي مشكلة بالنسبة ل فِروتشيو: فقد صنع جراراً يسمونه كاريوتش من سكراب الحديد. كل جيرانه شاهدوا ماكانوا يتمنون امتلاكه، لذا فقد أشترى بعض الآليات العسكرية الخفيفة من الجيش البريطاني، وحولها إلى (كاريوتش) جرارات صغيرة (تراكتور). لم يكن الوحيد الذي كان يصنع تلك الجرارات الصغيرة (تراكتور)، لكنه وجد مايبيعه. في يوم السوق جلب معه جراره الصغير لموقع البيع وتحدى بقية الصناع في مبارزة للسحب، وكان الأكثر فوزاً بهذا التحدي.
مصنعه الأول تأسس في عام 1949 في سنتو. بعد ثلاث سنوات توقف عن صناعة الجرارات الصغيرة، وبدأ بإنتاج جرارات بمحركات ديزل من تصميمه الخاص، وبعد سنوات قليلة، بدأ أسمه يلمع، وأصبح أكبر منتج للجرارات في إيطاليا.
في عام 1960 بدأ بالشركة الثانية، هذه الشركة تنتج أجهزة التسخين والتبريد، وفي بضعة سنوات أصبحت من المشاريع الناجحة. حتى تقلد وسام الفارس من الرئيس الإيطالي لافارو. لذا، في عام 1962 لم يكن ليهتم من ناحية الأموال... أحب السيارات الرياضية، وامتلك بعض من ال فيراري، مورغان، مرسيدس-بنز، جاغوار وغيرها. وتستمر القصة. لانعلم إن كانت حقيقة أم لا (يقول المصدر)، ففي ذات مرة صادف مشكلة بإحدى سيارات ال فيراري التي يمتلكها، فذهب إلى مصنع مارانيللو لإبداء تذمره أزاء ذلك. فقالوا له: (أنت لاتعرف شيء عن السيارات، من الأفضل لك أن تقود جرار (تراكتور) بدلاً من ذلك).
لذلك فقد قرر أن يصمم أفضل سيارة بنقسه. ( هل هي حقيقة تلك القصة لانعلم أبداً ذلك (يقول المؤلف))، ولكن الحقيقة هي أنه بدأ العمل بسيارته عام 1962... حيث أتفق مع جيوتو بيتزاريني ( الذي صمم محرك ال فيراري 250 جي تي او )، في عام 1963 تم الإنتهاء من المحرك، وكان أكثر تطوراً من محرك ال 250 جي تي او، حيث زودت بعمود كامات علوي لكل مجرى من السلندرات، وتنتج 360 حصاناً. لذا، تبدأ قصة لامبورجيني هنا، فالمحرك أنتج بمصنع الجرارات الذي يمتلكه، ولكن، سيارته بالكامل تم تصنيعها بمصنع سانتا أغاتا في بولونيا، فقط كيلومترات قليلة تبعد عن مصنع فيراري في مدينة مودينا. المشروع كان بمساحة 46000 متر مربع، وكان واحداً من أحدث المصانع في العالم.
في عام 1970 كانت لامبورجيني الوحيدة المستقلة، حيث استولت فيات على الفيراري عام 1969. لم تكن الأمور الأقتصادية جيدة، ولم يكن إبنه أنتونيو ( انتونيو إبن السيد لامبورجيني ) لم يكن مهتماً بإدارة المصنع.
في عام 1972 قرر السيد لامبورجيني أن يبيع 51% من أسهمه لأحد الصناعيين السويسريين، هو السيد/ جورج-هنري روسيتي.
وفي عام 1973 قرر لامبورجيني التخلص من المصنع، فباع بقية أسهمه لصناعي سويسري آخر هو السيد/ رينيه لِيمِر. أدار لامبورجيني المصنع لحساب رينيه لِيمِر حتى عام 1974 عندما ترك الشركة، وقام بإنتاج النبيذ. واليوم يعتبر من أكبر منتجي النبيذ، حيث ينتج أكثر من 900.000 قنينة نبيذ في السنة.
قام ببناء ملعب جولف، والإشاعات تقول أنه تورط بإعادة بناء بوغاتي الشهيرة، ولكن لا يوجد أي إثبات لذلك. وبكل حزن تركنا هذا الرجل الشهير، وتوفى في العشرين من فبراير عام 1993.
بعض الصور لللامبورجيني
lamborghini murcielago
lamborghini gellardo
مواليد 28 ابريل 1916
البلد: قرية ريناتزو، إيطاليا
كان إبن مزارع في رِناتزو، القرية الصغيرة في بولونا. عندما كبر كان يستمتع في إصلاح المحركات، وكغيره من الشباب الإيطالي في هذه الأيام، فقد سحرته السيارات السريعة. أدرك والداه حبه واستمتاعه بهذه الهواية، سمحوا له بالتوجه ل بولونا، حيث تلقى تحصيله العلمي في التصميم الصناعي. بعد دراسته، بدأ كمتدرب في ورشة للمعادن.
خلال الحرب العالمية الثانية تم تثبيته في وحدة النقل في رودوس-( اليونان ). كان الوحيد الذي سمح للمركبات في التحرك. بعد أن وضعت الحرب أوزارها، عاد راجعاً إلى وطنه رناتزو والحياة المدنية. وأصبحت مهنة الحراثة بحاجة ملحة لجرار، ولكن صعب الحصول عليه بعد الحرب. مافي مشكلة بالنسبة ل فِروتشيو: فقد صنع جراراً يسمونه كاريوتش من سكراب الحديد. كل جيرانه شاهدوا ماكانوا يتمنون امتلاكه، لذا فقد أشترى بعض الآليات العسكرية الخفيفة من الجيش البريطاني، وحولها إلى (كاريوتش) جرارات صغيرة (تراكتور). لم يكن الوحيد الذي كان يصنع تلك الجرارات الصغيرة (تراكتور)، لكنه وجد مايبيعه. في يوم السوق جلب معه جراره الصغير لموقع البيع وتحدى بقية الصناع في مبارزة للسحب، وكان الأكثر فوزاً بهذا التحدي.
مصنعه الأول تأسس في عام 1949 في سنتو. بعد ثلاث سنوات توقف عن صناعة الجرارات الصغيرة، وبدأ بإنتاج جرارات بمحركات ديزل من تصميمه الخاص، وبعد سنوات قليلة، بدأ أسمه يلمع، وأصبح أكبر منتج للجرارات في إيطاليا.
في عام 1960 بدأ بالشركة الثانية، هذه الشركة تنتج أجهزة التسخين والتبريد، وفي بضعة سنوات أصبحت من المشاريع الناجحة. حتى تقلد وسام الفارس من الرئيس الإيطالي لافارو. لذا، في عام 1962 لم يكن ليهتم من ناحية الأموال... أحب السيارات الرياضية، وامتلك بعض من ال فيراري، مورغان، مرسيدس-بنز، جاغوار وغيرها. وتستمر القصة. لانعلم إن كانت حقيقة أم لا (يقول المصدر)، ففي ذات مرة صادف مشكلة بإحدى سيارات ال فيراري التي يمتلكها، فذهب إلى مصنع مارانيللو لإبداء تذمره أزاء ذلك. فقالوا له: (أنت لاتعرف شيء عن السيارات، من الأفضل لك أن تقود جرار (تراكتور) بدلاً من ذلك).
لذلك فقد قرر أن يصمم أفضل سيارة بنقسه. ( هل هي حقيقة تلك القصة لانعلم أبداً ذلك (يقول المؤلف))، ولكن الحقيقة هي أنه بدأ العمل بسيارته عام 1962... حيث أتفق مع جيوتو بيتزاريني ( الذي صمم محرك ال فيراري 250 جي تي او )، في عام 1963 تم الإنتهاء من المحرك، وكان أكثر تطوراً من محرك ال 250 جي تي او، حيث زودت بعمود كامات علوي لكل مجرى من السلندرات، وتنتج 360 حصاناً. لذا، تبدأ قصة لامبورجيني هنا، فالمحرك أنتج بمصنع الجرارات الذي يمتلكه، ولكن، سيارته بالكامل تم تصنيعها بمصنع سانتا أغاتا في بولونيا، فقط كيلومترات قليلة تبعد عن مصنع فيراري في مدينة مودينا. المشروع كان بمساحة 46000 متر مربع، وكان واحداً من أحدث المصانع في العالم.
في عام 1970 كانت لامبورجيني الوحيدة المستقلة، حيث استولت فيات على الفيراري عام 1969. لم تكن الأمور الأقتصادية جيدة، ولم يكن إبنه أنتونيو ( انتونيو إبن السيد لامبورجيني ) لم يكن مهتماً بإدارة المصنع.
في عام 1972 قرر السيد لامبورجيني أن يبيع 51% من أسهمه لأحد الصناعيين السويسريين، هو السيد/ جورج-هنري روسيتي.
وفي عام 1973 قرر لامبورجيني التخلص من المصنع، فباع بقية أسهمه لصناعي سويسري آخر هو السيد/ رينيه لِيمِر. أدار لامبورجيني المصنع لحساب رينيه لِيمِر حتى عام 1974 عندما ترك الشركة، وقام بإنتاج النبيذ. واليوم يعتبر من أكبر منتجي النبيذ، حيث ينتج أكثر من 900.000 قنينة نبيذ في السنة.
قام ببناء ملعب جولف، والإشاعات تقول أنه تورط بإعادة بناء بوغاتي الشهيرة، ولكن لا يوجد أي إثبات لذلك. وبكل حزن تركنا هذا الرجل الشهير، وتوفى في العشرين من فبراير عام 1993.
بعض الصور لللامبورجيني
lamborghini murcielago
lamborghini gellardo
A.burhan- المشرفون
- عدد الرسائل : 87
تاريخ التسجيل : 22/08/2008
رد: the story of lamborghini
انشالله الموضوع يعجبكم
A.burhan- المشرفون
- عدد الرسائل : 87
تاريخ التسجيل : 22/08/2008
ruwaisyes :: آدم>>هو .. الأب .. و .. الأخ ... هو الجبل الشامخ ... هــنــا ... متــنــفسّـــهــ ... و اهـتـمــامـــاتــهـ :: عالم السيارات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد سبتمبر 28, 2008 3:12 pm من طرف 7ooda
» toyota supra by motorsparse garage
الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 2:45 am من طرف ابوعبيد
» AUDI R8 IN KUWAIT MOTOR SHOW
الأحد سبتمبر 21, 2008 4:15 am من طرف A.burhan
» the story of lamborghini
الأحد سبتمبر 21, 2008 4:10 am من طرف A.burhan
» اجمل اهداف في تاريخ دوري الاسباني
الأحد سبتمبر 21, 2008 3:50 am من طرف A.burhan
» toyota supra in chrome and carbon garage
الأحد سبتمبر 21, 2008 3:32 am من طرف A.burhan
» mustang mac 1 cobra 1969
الأحد سبتمبر 21, 2008 3:26 am من طرف A.burhan
» اختبر قيادتك لسياره
الأحد سبتمبر 21, 2008 3:24 am من طرف A.burhan
» dubai motor show
الأحد سبتمبر 21, 2008 3:20 am من طرف A.burhan